اليانصيب الامريكي باوربول – U.S. Powerball

Powerballتعتبر ألعاب باوربول الأمريكي (Powerball) من ألعاب اليانصيب الرائجة جدا في الولايات المتحدة الأمريكية. ويدير هذا النوع من الألعاب جمعية اليانصيب المتعددة الولايات، والتي تعتبر جمعية غير حكومية. وبدأت المؤسسة العمل منذ عام 1978، وكان اسمها الأول “لوتا أمريكا”. وفي عام 1992 تم تغيير الاسم إلى باوربول الأمريكي والتي تضم عدد كبير من الألعاب التي يعشقها الملايين من الناس في الوقت الحالي. ووصلت قيمة أكبر جائزة كبرى في هذه اللعبة إلى 587 مليون دولار أمريكي وكان ذلك في عام 2012.

طريقة العمل

مثلها مثل ألعاب اليانصيب الأخرى، يتم لعب هذه اللعبة باستخدام كرات مرقمة يتم اختيارها بشكل عشوائي. تحمل المجموعة الأولى من الكرات أرقام تبدأ من 1 – 15. ولكي تلعب اللعبة، يجب عليك اختيار خمسة أرقام من بين 1 – 75 ومن ثم الرقم السادس من بين 1 – 15. ولكي تفوز الجائزة الكبرى، يجب عليك مطابقة الأرقام الخمسة بالإضافة إلى الرقم السادس. يمكنك اختيار الأرقام يدويا أو استخدام خاصية “الاختيار السهل” والذي يولد أرقام عشوائية للمستخدم.

مستويات الجوائز

هناك ثمانية مستويات للجوائز متوفرة مع القيمة الإجمالية للجائزة، والتي تبدأ من واحد دولار حتى الوصول إلى الجائزة الكبرى، والتي يزداد قيمتها مع الوقت. نوضح أدناه المجموعات الفائزة المختلفة وقيمة الجائزة التي سوف يتلقاها اللاعب:

الجائزة الكبرى: 5 كرات بيضاء + كرة كبيرة – الجائزة (القيمة المبلغ بالدولار)
الجائزة الأولى: 5 كرات بيضاء – 1000000 $
الجائزة الثانية – 4 كرات بيضاء + كرة كبيرة – 5000 $
الجائزة الثالثة – 4 كرات بيضاء – 500 $
الجائزة الرابعة – 3 كرات بيضاء + كرة كبيرة – 50 $
الجائزة الخامسة – 3 كرات بيضاء – 5 $
الجائزة السادسة – كرتان بيضاء + كرة كبيرة – 5 $
الجائزة السابعة – كرة بيضاء + كرة كبيرة – 2 $
الجائزة الثامنة – كرة كبيرة فقط – 1 $

احتمالات وفرص الفوز

فرص الفوز لأي جائزة في هذه اللعبة هي تقريبا 1 في 14.71، وهذا يعتبر جيد إلى حدا ما. وبالطبع، غالبية الفائزين يبدؤون من مستوى واحد دولار، وهذا يعني بشكل أساسي حصولك على المال التي تدفعها مقابل التذكرة. وتستقطب فرص الفوز هذه الكثير من الناس، وتجعل اللعبة أكثر متعة. ونوضح أدناه  فرص الفوز في كل مستوى من مستويات الجوائز:

الجائزة الكبرى – 1 في 258،890،850.00
الجائزة الأولى – 1 في 18،492،203.57
الجائزة الثانية – 1 في 739،688.14
الجائزة الثالثة – 1 في 52،834.87
الجائزة الرابعة – 1 في 10،720.12
الجائزة الخامسة – 1 في 765.72
الجائزة السادسة – 1 في 472.95
الجائزة السابعة – 1 في 56.47
الجائزة الثامنة – 1 في 21.39

خيارات للحصول على الأرباح

يمكن سحب جميع الجوائز التي تكون أقل من 600 دولار من أي عميل يانصيب في الولاية التي تشتري منها التذكرة. ويجب سحب الجوائز التي تكون أكثر من 600 دولار من مكتب اللعبة الرئيسي. وفي حال الفوز بالجائزة الكبرى، يمكنك تحديد سحب الأموال بشكل سنوي، وهذا يقسم الأرباح على مدار العام على شكل دفعات مالية أو كدفعة واحدة. وفي حال تم اختيار خيار الأقسام أو الدفعات المالية، سوف تتلقى 38.500 دولار في السنة لمدة 26 سنة مقابل كل دولار تم ربحه. وفي حال قمت باختيار السحب كدفعة واحدة، سوف تحصل على مبلغ معدل بناء على قيمة الاستثمار للأقساط. المثال المعطى على موقع الشركة هو في حال الفوز بقيمة 13 مليون دولار، سوف تحصل على دفعة واحدة بقيمة 9 مليون دولار (قبل الضرائب والرسوم).

الضرائب والرسوم

يتعين عليك دفع ضرائب فدرالية بالإضافة إلى ضرائب الولاية التي اشتريت منها التذكرة. وفي حال تم شراء التذكرة من دولة أخرى، عليك أن تتأكد من الولاية التي تم الشراء منها لأن هذا له تأثير كبير على القيمة النهائية للجائزة التي سوف تحصل عليها في نهاية المطاف.

ملخص

باوربول الأمريكي هو نوع من العاب اليانصيب الرائجة والمعروفة والشائعة كثيرا. ليس هناك أي قضايا أو أسئلة تتعلق بهذا النوع من الألعاب خاصة فيما يتعلق بالسحوبات المالية. وتقدم هذه اللعبة فرص ربح وفوز كبيرة جدا، كما تعتبر لعبة مسلية بشكل كبير جدا، مما يجعلها اللعبة الأكثر تميزا بالمقارنة مع ألعاب اليانصيب الأخرى للأشخاص المهتمين بلعب اللوتو أو اليانصيب.

Facebook Comments

Comments are closed.